اكثر من 30 فكره رائعه لإستغلال المساحات وعمل ديكورات مطابخ صغيرة

تختلف أفكار ديكور المطبخ من منزل لمنزل، ولكن هناك أسس يجب الحرص عليها، خاصة في حالة المطابخ الصغيرة، أهمها الوظيفة والأسلوب. والقاعدة الأساسية التي يجب إتباعها هو كيف يمكن استغلال كل جزء من المطبخ والاستفادة القصوى به، سواء من وحدات التخزين، الألوان التي تمنح المساحة الكبيرة وغيرها من القطع المفيدة. افكار جديده متميزه لإستغلال وتنفيذ ديكورات يمكنها مضاعفه مساحة المطبخ والإستفادة من كل سنتيمتر في المطبخ .

مطابخ صغيرة جدا الوميتال

تُعد المطابخ الصغيرة المصنوعة من مادة الالوميتال واحدة من أكثر المطابخ انتشارًا، نظرًا لما تتمتّع به من مزايا مختلفة منها وجودها بألوانٍ متنوّعة وكثيرة لاختيار اللون الأنسب لمطبخك، فضلاً عن كونها مادة سهلة التّنظيف وغير مناسبة لنمو وتكاثر الحشرات مقارنةً بغيرها من مواد صناعة المطابخ، أيضًا ما يُميزها هو مقاومتها للحرائق.
 

تصميم مطبخ صغير حرف L

 
بنسبة كبيرة يتم تصميم أغلب أشكال المطابخ لتأخذ حرف L، نظرًا لأنّه تصميم بسيط وأنيق للغاية، ولا يأخذ مساحة كبيرة من المطبخ، على عكس بعض الأشكال الأُخرى التي تُصمم وتتناسب مع المطابخ كبيرة المساحة.

أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة

 
إضافة رفوف مفتوحة: يُمكنك تعليق بعض الرفوف المفتوحة التي تأتي من السقف، أو حتى بعض الرفوف المرتفعة قليلاً على الحائط لخلق وهم بمساحةٍ أكبر، مع تقليل كمية الفوضى التي قد تنتشر في المطبخ، حيثُ يُمكن جمع الأشياء ووضعها على تلك الرّفوف.
ألوان علويَّة جريئة: لجعل مساحة مطبخك الصغيرة تبدو أكبر حجمًا، يُمكنك اختيار ألوانًا زاهية لدواليب التخزين العلويَّة مع اختيار ألوانًا قاتمة للخزانات السفليّة لخلق تباين رائع ومتناسق للغاية، كما يُمكنك زيادة عدد أدراج التخزين لتوفير مساحة أكبر لأطباقك وأدواتك المُستخدمة.
تصميم مطبخ مفتوح: واحدة من أفضل الأفكار لتعزيز مساحة مطبخك الصغيرة، إذ يتم تصميم المطبخ مفتوحًا على غرفة المعيشة مثلاً، حيثُ يُوحي لك الأمر بكِبر مساحته واتساعه، فضلاً عن الشكل النّهائي الأنيق، فالمطابخ المفتوحة تتميّز بشكلها الرّائع مقارنةً بغيرها.

 فكّري حول الجوانب العملية عندما تخططين لأماكن وضع الخزانات. هذه الأمور ذات تأثير بالغ على مدى سهولة عمليات الغسيل، الطهي، فتح الأبواب والأدراج – ومهام المطبخ الأخرى. لجعل الموضوع أكثر يسراً بالنسبة لك قمنا بتقسيم هذا الفصل إلى أربعة أجزاء: ( سطح العمل، الموقد/الفرن، الحوض،الخزانات والأدراج)

التركيبات الداخلية في الخزانات والأدراج

التركيبات الداخلية تساعد على صنع معظم الإمكانيات التخزينية في مطبخك. وهي تساعد على تنظيم الخزانات والأدراج من الداخل وتهيئتها لمهام مختلفة.

اجعلي التنظيف أسهل باختيار خزانة بتركيبات تسحب للخارج لمكنسة الشفط ومواد التنظيف. هناك أيضاً حاوية ملابس الغسيل على عجلات ولوحة تسحب للخارج

استغلي المساحة الخالية بين الخزانات بتركيب رف يبلغ عرض الرف 20 سم وسوف.يوفر مساحة تخزين إضافية أرفف بالزاوية: إن لم يكن لديك مساحة تَكفي لتعليق بعض الرّفوف المفتوحة من الحائط للحائط، فيُمكن استبدالها ببعض الرّفوف المُعلّقة في زاوية المطبخ، حيثُ تتميّز بصِغر مساحتها، وبساطتها كما تحمل بعض العناصر أو الدّيكورات تبعًا لذوقك الخاص.
 

المقالات المشابهة